روح الحزم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

/

البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولنبذه عن الفريق

قصة "رحله في غموض زنجبار " الجزء الاول

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ميكانيكي قلوب
عضو
عضو

المساهمات : 40

قصة "رحله في غموض زنجبار " الجزء الاول Empty
مُساهمةموضوع: قصة "رحله في غموض زنجبار " الجزء الاول   قصة "رحله في غموض زنجبار " الجزء الاول I_icon_minitimeالأحد مارس 08, 2009 3:39 pm

بسم الله الرحمن الرحيم[/center]
هذي هي اول مشاركاتي ولا خفيكم فهي اول كتاباتي في مجال القصص
قصه ممزوجه من عالم الخيال مع دمج عدة قصص واقعيه اتمنى ان تعجبكم

الجزء الاول

يوم الجمعه واحمد كعادته يصحى متاخر وعلى راحته وامه ومن الصبح وهي تنادي عشان صلاة الجمعه ولكن احمد كل ما صحى وشاف الساعه يقول لساته الوقت
ام احمد(وبعصبيه ) احمد قوم لا اجي تو بغرشة ماي اصبها بوجهك وبتصحى غصبن منك
احمد: لا حوله ولا قوه اصبحنا واصبح الملك لله ناس تصحى بزهور ورد وناس تصحى كل يوم بعصا وماي بارد
" احمد هو شاب في مقتبل العمر يبلغ من العمر 24 سنه ويسكن في قريه بينما يذهب كل جمعه الى عمله في مسقط ويرجع بالاربعاء الى منزل ولادته وابوه المتوفي"
احمد: ما عليه بروح عنك اليوم عت ما برجع( بضحكه مرتسمه على وجه)
ام احمد: كل اسبوع تقول ذا الكلام ونشوفك من الساعه 4 راجع وما ترجع عشاني ترجع عشان ذا الشباب والكوره.الله يصرف الكوره ويومها ما حد مشيبني انا غير هذي الكوره
احمد يبوس راس امه ويذهب يستعد لصلاة الجمعه
ثم وهو امام المرأه يعدل كمته ودشداشته تدخل امه
ام احمد: ما شاء الله توك رجال هاه توك ولدي احمد بو احبه هات راسك ابوسه ياخذ احمد ايد امه ويقبلها ويقول: انتي الخير والبركه يا ام احمد
ثم يذهب الى صلاة الجمعه وكالعاده احمد الامام يخطب بجانب واحمد تفكيره يسبح ببحر احلامه
ثم تمر الساعات الى ان يحين وقت ذهاب احمد الى مسقط ويجهز اغراضه وملابسه وهالمره سوف يذهب لوحده
ام احمد: هالله هالله بالطريق يا ولدي ترا البوش واجد بالطريق ولا تزيد السرعه عن 120
يضحك احمد ويشير الى السياره ويقول : هذا الصاروخ وتبغيني بس اسرع 120 انا وبعدني
ام احمد: الله يعيني ترا لا اعرفك ولا امك انا اذا خالفة راي
احمد: لا تخافي ام احمد انا ما مجنون انا هالله هالله اسوق سياره اذا سرعة 120 شكلي بشلهم كلهم بالطريق
تبتسم ام احمد ويودع احمد امه واخوانه ثم تبتدي رحلته الممله وحيدا الى
طريق مسقط يطيل تاره على صوت المذياع وتاره يتصل باحد اصحابه ولكن ما زال الطريق طويل ولأناره غير موجوده بكامل الشارع المؤدي الى مسقط .
ثم يتفاجأ احمد بشخص ابيض اللحيه والشيب قد حنى ظهره يلوح بيده وعصاه عسى ان احد يقف له
احمد لا يدري هل يوقف ام لا يفكر يقول لا يطلع هالشايب بعد رجوله رجوال حمار يتردد احمد ثم يقول لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
ويقف ويرا من المرأه الاماميه الشايب يتكأ على عصاه واحمد قلبه يخفق حتى انه نسي ان يخفض على صوت المذياع ثم يفتح الشايب الباب ويقول : كيف ولدي رايح مسقط
احمد"ااااااأ ايوه ايوه الوالد فين انت رايح( احمد يكلمه وينظر الى قدميه هل هي ارجل حمار )
الشايب: ايوه ولدي لو سمحت شلني معك من العصر انا هنا
احمد :تفضل الوالد
الشايب يذهب لاحضار أمتعته وشنطته المملوئه بألعاب اطفال استغرب احمد لماذا تلك الالعاب.
ركب الشايب وكعادة اهلى القرى احمد يسال الشايب عن علومه واخباره ثم يحس احمد براحه بعد شكوكه بارجل الشايب ان تكون ارجل حمار
ثم يخفض قليلا على صوت المذياع ويقول احمد: الوالد انت حال ويش رايح مسقط شيء عندك هناك
الشايب : ايه ولدي( بقليل من الحسره والحزن) رايح اشوف ولادي وكما تشوف شال العاب وحاجات حال الصغيرين ولاد ولادي
احمد : والله يا الوالد ما اقولك ان بصدق كنت خايف اوقفلك
الشايب( بستغراب): ليش ولدي
احمد: عاد انا سمعان قبل من فتره انه واحد ركب شايب وطلعن رجوله رجوال حمار وخفت انه يكون صدق
الشايب( يضحك ثم يكح من الضحك): والله يولدي انتو اولاد مال تو ما بو شيء هذا كله ما عليك منه خرافات يا ولدي
يضحك احمد : سمحلي الوالد
الشايب: مسموح ولدي افا عليك
احمد يحاول ان يفتتح حديثا مع الشايب ولكنه لا يجد شيء يتحدث فيه ويعم الصمت ودندنت عود ابو بكر تبقى هي السائده انا ذاك ولكن الشايب يقطع الهدوء ويخرج عن صمته
الشايب: اياااااااااااااه يا ولدي تذكرني بشبابي ومعناتي زمان اول
احمد: حكيني يا الوالد طريقنا طويله وسوالف الشياب حلوه ومتتعه
الشايب: اسمع يا ولدي قصتي انا نشأت مع اب لا يرحم ولا يعرف ولد ولا تلد .تزوج من اربع نساء وكان شخص ذا مكانه بقريتنا وصلت بسن 14 ثم طردني ابي من البيت بحجة اني اصبحت رجل ولازم اعتمد على نفسي وانه ما مستعد اكثر من كذا انه يطعمني
( يطفي احمد المذياع لانه انشد من حلاوة وجمال اسلوب الشايب في سرد القصه)
.................................................. .................................................. ..............................
نخوض في عالم الشايب وقصته
الشايب علي وكيف استطاع ان يعيش على السح والماء ثم وفاة امه ثم رحيله الى زنجبار ومحاولة خاله ان يسحره الى اخره من احداث مثيره انتظرووووها في قصة"رحله في غموض زنجبار"
قلب الحزم
عضو
عضو

المساهمات : 12

مُساهمةموضوع: رد: قصة "رحله في غموض زنجبار " الجزء الاول   قصة "رحله في غموض زنجبار " الجزء الاول I_icon_minitimeالسبت مارس 14, 2009 3:36 am

قصة حلوة بس النهاية مشتورة وخلنا نقرالك المزيد يالمزيون وحفل عمرك بالسعودية
حي و ميت حزماوي
عضو
عضو

المساهمات : 70

مُساهمةموضوع: رد: قصة "رحله في غموض زنجبار " الجزء الاول   قصة "رحله في غموض زنجبار " الجزء الاول I_icon_minitimeالأربعاء مارس 18, 2009 1:30 am

هلا الغالي ميكانيكي قلوب

جزء أول جميل وكتابه أجمل الله يوفقك لمزيد من النجاح

تحياتي,,,,,,
حزمـ2ـاوي
عضو
عضو
حزمـ2ـاوي

المساهمات : 34

مُساهمةموضوع: رد: قصة "رحله في غموض زنجبار " الجزء الاول   قصة "رحله في غموض زنجبار " الجزء الاول I_icon_minitimeالجمعة مارس 27, 2009 11:01 pm

مؤالفات رائعه

شكرا اخي

في انتظار جديدك المميز

قصة "رحله في غموض زنجبار " الجزء الاول
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الجزء الرابع والاخير من قصة "رحله في غموض زنجبار"1
» رحله في غموض زنجبار"الجزء الثاني"
» الجزء الثالث من "رحله في غموض زنجبار"
» مغتربه بين اهلي-الجزء الاول
» فريق ناشئين جديد " اقتراح افضل العمل فيه سريعا لمصلحة الفريق "